احد الوظائف التي اشارت اليها البراءة هي Machine Learning والتي تعمل على وضع اللاعب بشكل مباشر على جميع التطورات المتعلقة بالعابه التي يمتلكها على الجهاز مثل التحديات المتعلقة بمناسبات معينة والانجازات التي تم تحقيقها والوقت المتبقى لاتمام بعض الانجازات المتبقية.
ايضا وحسب ما علمنا به من مصادر سابقة فسوف تساهم الواجهة في وضع بعض التلميحات للاعب في حال كان يواجه صعوبة في احد الالعاب او المهمات.
قد يشرك محرك اللعبة في المساهمة في تحديد منطق التعلم الآلي Machine Learning لتقييم اللعب السابق للمستخدم لتحديد سلوك المستخدم في اللعبة. استنادًا إلى هذا التقييم يتم تحديد ما اذا كان المستخدم يحاول مرارًا وتكرارًا التغلب على التحدي داخل جزء معين من اللعبة ولم يكن ناجحًا أو لم يحقق مقياس إكمال محددًا للجزء المعين في كل مرة. بناءً على هذا التعلم الآلي قد يحدد محرك تنفيذ اللعبة تلميحات للعب اللعبة بالطريقة الصحيحة.
ايضا سيتمكن نظام التعلم الالى من نقل تجارب المستخدمين اخرين الى اللاعب الحالي في حال كان يواجه صعوبة في تخطي تحدي معين بحيث يقوم نظام التعلم الالي من اقتباس طريقة اللعب لهؤلاء اللاعبين عبر الشبكة واستخدامها لتقديم تلميحات من خلالها الى اللاعب لتساعده في تخطي هذه الصعوبات.
ايضا سيتمكن نظام التعلم الالى في التقاط تسجيل فيديو لاحد اللاعبين الذين تمكنوا من انجاز تحدي معين في اللعبة و تقديم العرض نفسه الى اللاعب ليتمكن من التعرف على الطريقة الصحيحة لاتما هذا التحدي في حال كان يواجه صعوبة في انجازة.
من هذه المعلومات يبدوا ان واجهة المستخدم ونظام التشغيل الخاص بجهاز بلايستيشن 5 سيعتمد على الذكاء الصناعي وتعلم سلوكيات اللاعب لمساعدته في اتمام المهمات وسيمتد الامر الى قيام هذا الذكاء الصناعي بالبحث عبر شبكة بلايستيشن من اجل التوصل الى حلول ملائمة من خلال المشتركين الاخرين وتقديمها للاعب حتى يتعرف على الطريقة الصحيحة لاتمام التحدي وسيصل الامر الى تسجيل مشاهد فيديو للاعبين الذين ينجحون في اتمام التحدي و عرضها للاعب لكي يتعرف عليها.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق