شهدت صناعة العاب الفيديو صفعة كبيرة اثرت على مسار تطوير الكثير من الالعاب التي تصادمت مع جائحة كورونا خلال الاشهر القليلة الماضية رغم ذلك الا انه في الناحية الاخرى كان للجائحة دور كبير في تزايد الاقبال على الالعاب المتوافرة على الانترنت والتي شهدت نمو مضاعف في العوائد ايضا.
في المرحلة الاخيرة من الجائحة بدأت سوني بوضع خطة بديلة للكشف عن جهاز بلايستيشن 5 والتوجه الى النظام الرقمي من اجل ذلك ورغم ان الامكانيات كانت مقيدة بمستوى الفعاليات الا ان سوني نجحت في السيطرة بشكل كبير على حديث الانترنت وهذا ما اكده نيد سيغال المدير المالي في تويتر الذي صرح بان بلايستيشن 5 كان المسيطر الاكبر على تريند العاب الفيديو على المنصة حيث قال:
حققت بلايستيشن زيادة عالمية بنسبة 89 بالمائة في نقاشات ألعاب الفيديو على تويتر في أواخر الربع الأول وزيادة الاهتمام والوعي بجهاز بلايستيشن 5, الحملة ومع حصولها على اموجي خاص بالجهاز والسيطرة على التريند ومشاهدات عالية جعل منها المسيطر الاول على التريند العالمي بمقدار 1 مليون اشارة “mentions” خلال يومان فقط وتفاعل يقدر بـ 4 اضعاف التفاعل المعتاد مع العاب الفيديو.
بالطبع سوني تراقب الانترنت وتعرف مقدار تفاعل جمهور علامة بلايستيشن مع كل ما يتعلق باعلاناتها الجديدة والاهم من ذلك ان سوني تستمر في جعل هذا الجمهور راضي كل الرضى عن ما تقدمة وتستمر في تقديمة خلال الجيل الماضي ومراحل الكشف عن الجيل الجديد وهذا الجمهور رغم بطئ الكشف عن جهاز بلايستيشن 5 الا انه مازال متشوق ليرى ما الذي تحتفظ به سوني لتكشف عنه في المستقبل حول المنصة الجديدة مثل السعر والالعاب وموعد الاطلاق حتى هنا في موقع VGA4A الجمهور متشوق ويتفاعل بكل طاقته مع كل خبر او فيديو يتعلق بعلامة بلايستيشن وهذا الجمهور يشكل جزء لا يتجزاء من التفاعل العالمي ويعكس مدى نموا شعبية علامة بلايستيشن في المنطقة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق